آخر الأخبار

ماهو الميونغ وكيف يمكنك تغير وجهك من خلال تمارينه


 Mewing هي تقنية لإعادة هيكلة الوجه بنفسك تتضمن وضع اللسان ، سميت على اسم دكتور مايك ميو ، أخصائي تقويم الأسنان البريطاني.


 بينما يبدو أن التدريبات قد انفجرت على YouTube ومواقع الويب الأخرى ، فإن Mewing نفسها ليست جديدة من الناحية الفنية.  في الواقع ، يوصى بعض أطباء تقويم الأسنان وغيرهم من المهنيين الطبيين بمحاذاة اللسان الصحيحة كوسيلة لتحديد الفك ، وتصحيح عوائق الكلام ، وربما تخفيف الألم من المشكلات المتعلقة بالفك.


 على الرغم من الضجيج ، إلا أن Mewing لها الكثير من القيود وقد لا تعمل كما قد تراه على مقطع فيديو على YouTube.  إذا كانت لديك مخاوف طبية بشأن فمك وفكك ، فمن الأفضل أن ترى طبيبًا للتشخيص والعلاج. 


هل الMewing يعمل ؟


 هناك القليل من الأدلة الموضوعية على أن المواء ستغير وجهك. بالإضافة إلى ذلك ، لم تكن هناك دراسة موثوقة ومراجعة الأقران حول آثار المواء

 قال جون ميو إن أطفاله هم دليل. كانت ابنته تتغذى بالأطعمة اللينة حتى كانت تبلغ من العمر 4 سنوات ولم تتعلم الMewing ، وكانت أسنانها ملتوية وضعف محاذاة الوجه. مايك ميو ، من ناحية أخرى ، تعلم كيفية Mewing وأكل الأطعمة الخشنة ، ولديه فك مربع عضلي.


 كل ما قيل ، هناك بعض الحقيقة في القضايا التي أثارها ميوز. تظهر الأبحاث أن الفكين البشريين في الواقع يتناقصان. وقد تم ربط ذلك بمشكلات صحية بما في ذلك الأسنان الملتوية ، والتنفس الفموي ، وتوقف التنفس أثناء النوم.


 لقد ربط الباحثون فعلاً "وضع الفم" - وضع الأسنان واللسان - بتطور الفك. 4 الحلول التي يقترحها الباحثون لا تختلف عن تلك التي يدعو إليها Mews.


 يقول الباحثون أن تناول الأطعمة الأكثر صلابة - خاصة في مرحلة الطفولة - يمكن أن يساعد في تطوير الفك ، مثل مضغ العلكة. كما ينصحون بتمارين التنفس والبلع لتعزيز نمو الفك لدى الأطفال 

نظرية كيفية عمل الMewing

 وفقًا لأخصائي تقويم الأسنان الإنجليزي الدكتور جون ميو ، الذي ابتكر هذه التقنية في سبعينيات القرن الماضي ، والدكتور مايك ميو ، ابنه والشخص الذي ربما يعرف أفضل طريقة لهذا النهج ، فإن الناس اليوم لديهم فكوك أصغر من أسلافنا. وينسبون إلى هذه العوامل البيئية ونمط الحياة ، مثل الحساسية التي تؤدي إلى التنفس من الفم وإمكانية الوصول بسهولة إلى طعام طري وسهل المضغ. 

الفك الأصغر يترك الأسنان مزدحمة ، وبالتالي ملتوية. يقول ميوز إنه يساهم أيضًا في ظهور وجه أقل إرضاءً من الناحية الجمالية.


 يجادل الاثنان بأن ممارسة الخياطة يمكن أن تصلح هذا عن طريق إعادة تنظيم الأسنان وجعل الفك أكبر وأقوى وأكثر تربيعًا.


 يقولون أيضًا أن هذا التغيير في وضع اللسان يمكن أن يساعد في تصحيح عدد لا يحصى من المشكلات ، بما في ذلك انقطاع النفس أثناء النوم 

فوائد تمارين الMewing

  وفقًا لمعتقدات مؤيدي تمارين ميونغ ، هناك فوائد توفرها هذه التقنية ، مثل تحسين بنية الوجه ، دعنا نتعرف على فوائد تمارين Mewing:



  •   تساعد هذه التمارين في علاج اضطرابات الكلام.
  •   يساعد في علاج مشاكل التنفس.
  •   يعالج مشاكل البلع.
  •   يساعد في علاج ضيق التنفس الشديد.
  •   يعالج التهاب الجيوب الأنفية.
  •   تحسين خط الفك. 

 اثار تمارين الMewing الخاطئة 

ذلك يتسبب بحدوث مشاكل أخرى تتمثل بما يلي:

حدوث اضطرابات في الأسنان.
حدوث خلل في مفصل الفك والشعور بألم (ألم مفصل الفك الصدغي).
ارتخاء الأسنان نتيجة الضغط ووضعية اللسان الخاطئة. 

طريقة ممارسة الMueung


  تعتمد طريقة ميونغ على اللسان ، وفيما يلي سنتعلم كيف نؤديها:

  •   حافظ على الفم مغلقًا واللسان يلامس الأسنان بلطف.
  •   بتحريك اللسان حتى يصل إلى سقف الفم والضغط عليه برفق ، يجب الشعور بقليل من الضغط في جميع أنحاء الفك.
  •   تأكد من عدم انسداد مجرى الهواء أثناء التنفس.
  •   يجب الحفاظ على هذا الموقف قدر الإمكان.

  قد يستغرق الأمر سنوات لرؤية النتائج وعادة ما يتم تصحيح تشوهات الوجه والفكين من خلال تقويم الأسنان أو الجراحة لذلك لا ينبغي تصديق أنه يمكن تصحيح أي مشكلة بسرعة دون جراحة.

تعليقات